الاثنين، 12 سبتمبر 2011

لماذات انا غير متبع للافكار التروتسكية

لماذا انا غير متبع للافكار التروتسكية (الاشتراكية الثورية )
هنا اتحدث عن اسبابي التي تمنعني من اتباع الافكار التروتسكية (الاشتراكية الثورية )


سؤال يوجه لكل ماركسي لينيني وهو لماذا انت غير متبع لأفكار ليون تروتسكي (التروتسكية)؟
واسمحوا لي ان اقول انا الاجابة .
انني ارى ان الافكار التروتسكية افكار تحريفية وفاشلة .
فتحريفية لانها خرجت عن المسار الحقيقي للافكار الماركسية .
فتروتسكي يرى انه لا توجد اشتراكية في بلد واحد , وهذا ما نفاه لينين بدليل ان لينين قام ببناء دولة اشتراكية وهي الاتحاد السوفيتي. وأيضاً فأنه يرى ان الثورة يقوم بها العمال فقط ويقلل من دور الفلاحيين بالرغم ان اساس الفكر الماركسي مبني على العمال والفلاحيين وان لكل واحد منهم دور ولا يوجد أحد اقل أهمية من الاخر فالأثنين هم الكادحيين التي وجدت الماركسية لكي تحررهم .

أما عن فشلها :

فتروتسكي يرى ان الثورة يجب ان تكون ثورة أممية تجتاح البلدان كلها في وقت واحد وهذه الفكرة وجدت في مصر واليمن فقد انطلقت ثورة مصر( التي لا تزال في بداية الطريق) يوم ال 25 من يناير 2011 وبدأت اليمن تقريباً في نفس هذا التاريخ او بعده بيوم او يوميين , ولكن في مصر استطاعنا في اليوم الرابع من المظاهرات (28 يناير) من خلع حكومة احمد نظيف وفي يوم 11 فبراير استطعنا خلع الطاغية مبارك , ولكن اليمن منذ ان انطلقت به الثورة حتى اليوم لا يزال علي عبدالله صالح في الحكم والامر قد تطور تطورات مختلفة تماماً عن مصر ( بأختصار ان كل طرف من الاثنين كانت له طرقه وتطوراته ) بالرغم من ان الهدف واحد وهو اسقاط النظام ( مع العلم بان مصر حتى الان لم تستطع ان تسقط النظام حتى الان )ولكن الحال اختلف بين مصر واليمن .
وكذلك فتروتسكي ايضاً في هذه النقطة نسي ان لكل بلد ظروف تختلف عن البلد الاخر من حيث درجة وعي الجماهير وايضاً التطورات الخاصة بكل بلد.
فهناك بلاد تحتاج لثورات تحول للديمقراطية واخرى تحتاج لثورات التحول للاشتراكية واخرى تحتاج لثورات التحرر الوطني .\فأنني ارى ان الافكار التروتسكية افكار تحريفية وفاشلة ومن المستحيل ان تطبق هذه الافكار لان المحاولات القريبة منها تعطينا تأكييد فشلها وبعدها عن الواقع .
ولكن بالرغم من أن هذه الافكار تحريفية من وجهة نظري , يجب الا ننسى ان هذه الفكرة متفرعة من افكار لينين (بالرغم من انها انحرفت عن المسار الحقيقي) وهناك العديد من النقاط المشتركة بيننا ويجب في الوقت الحالي الاتحاد امام التيار الديني والتيار الليبرالي وان نعف الناس بما هو الفكر الاشتراكي والفرق بين اللينينية والتروتسكية والناس من حقها ان تختار ما تراه صحيحاً .
وشكراً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق